مجلة فصليةالاصدار الرابع

اليوم اضع بين ايديكم المجلة التي اهدية لي هذا  الاسبع مجلة فصليةالاصدار الرابع , متمنيا من الله ان تعم الفائدة . وهذه نبدة من مقدمة  المجلـة
 " يسرنا أن نضع بين يدي القـارئ الكريم العدد الرابع من المجلة، بأمـل أن يجد في صفحـاتها المتعة والفـائدة، بعـد أن حاولنا قدر الإمكان التنويع في موضوعات العدد، والشمول، بالإحاطة بمختلف القضايا ذات الصلة بتربية النحل، وصناعته، والاستخدامات  المختلفة لمنتجاته .
 وقـد شجعنا على ذلك ما لمسـناه من اهتمام الإخـوة القراء من المختصين والمهتمين الذين يحرصون على متـابعة المعلومـات المتعلقة بهذا الجانب، من منطلق أهميته، لما للنحل من فوائد جمة أبرزتها الدراسات والبحوث، وأكدها قبل ذلك كتاب اللهالكريم.
وحرصنا على أن يكون في هذا العدد بعض الدراسات المتخصصة التي خلصت إلى نتائج واضحة يمكن أن يبني عليها الباحثون والدارسون في المستقبل، ويمكن أن يطبقها النحالون، وهم يمارسون هذه المهنة التي فيها من الأسرار، ما يحتاج إلى جهود بحثية كثيرة لمعرفة كنهها، وفك طلاسمها.
كما ضمنا العدد موضوعات تهم عامة الناس، للإجابة عن تساؤلاتهم، واستفساراتهم، وتوجيههم إلى أفضل الاستخدامات للنحل ومنتجاته في الغذاء والدواء والتجميل،وغيرها..."
يصدرها كرسي المهندس عبدالله بن
أحمد بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود
رئيس التحرير
أ.د. أحمد بن عبدالله الخازم الغامدي
المشرف على كرسي المهندس عبدالله بقشان
لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود
مدير التحرير
د. يحيى زكي العتال
سكرتير التحرير
أ. محمد عبدالله عطية

التحميل من هنا